وزير الشباب و الرياضة ونائب محافظ البحر الاحمر يشاركان فى احتفالية يوم المشى العالمى بالغردقة

شارك الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الاحمر ، الدكتور عماد البناني رئيس الاتحاد المصري والعربي والافريقي للرياضة للجميع في احتفالية يوم المشي العالمي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الادارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام للرياضة للجميع وقد شارك فى فعاليات يوم المشي العالمى ٥٠٠٠ مشارك ومشاركة بالغردقة . وقد انطلقت الفعاليات من ميدان الأكوافن مرورا بشارع الشيراتون وحتى المارينا السياحي بمدينة الغردقة . يذكر ان هذه الاحتفالية تأتى ضمن برنامج الأولمبياد الرياضي الأول للمحافظات الحدودية والذى اقيم بمحافظة البحر الاحمر ويشارك فيه 650 لاعب ولاعبة من محافظات "البحر الأحمر، أسوان، مرسى مطروح، الوادي الجديد، جنوب سيناء، وشمال سيناء"، وسوف تستمر المنافسات حتى الاثنين المقبل .

دكتور عماد البناني يمثل مصر في الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للرياضة للجميع

المؤتمر العالمي و الجميعة العمومية السادسة والعشرون للمنظمة الدولية للرياضة للجميع (TAFISA) تم عقده في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2019 في طوكيو ، اليابان ، تحت شعار "الرياضة للجميع من خلال التقليد والابتكار". في عام 2019 ، ولأول مرة في التاريخ ، تضافرت TAFISA مع المدن الذكية والرياضة في برنامج حدث مشترك فريد من نوعه في 14 نوفمبر بين مؤتمر TAFISA العالمي (13-17 نوفمبر) و قمة المدن الذكية والرياضة (12-14 نوفمبر). وجدير بالذكر أن مؤتمرات TAFISA العالمية مفتوحة لجميع المنظمات والمتحمسين للرياضة للجميع وأعضاء TAFISA وغير الأعضاء

إستضافة بطولة التزلج الفني لأول مرة في مصر

رياضة التزلج الفني واحدة من الرياضات الشتوية الشهيرة في الدول الباردة حيث لا تهتم بها الدول ذات المناخ الحار على الرغم من احتراف بعض أبنائها لمثل هذه الرياضة، حيث استضافت مصر أمس النسخة الأولى من بطولة التزلج الفني. من جانبه، قال الدكتور عماد البنانى، رئيس الاتحاد المصرى العام للرياضة للجميع، إن الاتحاد قام بكل الإجراءات وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب من أجل استضافة البطولة. وحول أهمية البطولة، أشار رئيس الاتحاد المصرى العام للرياضة للجميع، فى تصريحات لقناة الغد الإخبارية، إلى الحصول على موافقة من اللجنة الأوليمبية المصرية لاعتمادها كلعبة أوليمبية شتوية، فضلا عن انطلاق أول بطولة فى مصر كلعبة أوليمبية شتوية وحيدة من ضمن البرنامج الأوليمبى.

الرياضة للجميع تكرم الرائدات والسفراء الرياضيين

نظم الاتحاد المصري العام للرياضة للجميع برئاسة الدكتور عماد البناني، احتفالية تكريم الرائدات الرياضيات والأمهات المثاليات وكذلك إطلاق مبادرة سفراء الرياضة للجميع وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. وفي بداية الاحتفال وجه الدكتور عماد البناني الشكر لوزير الشباب والرياضة، على حضوره الاحتفالية، وأكد أن هذه الاحتفالية تأتي في اطار دعم مجلس إدارة الاتحاد المصري العام للرياضة للجميع لدور المرأة المصرية في كافة الأنشطة والمجالات بصفة عامة والمرأة الرياضية بصفة خاصة، والتي حققت نجاحات كبيرة في مجال الرياضة وهو ما يتماشى مع خطة الدولة بقيادة فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعم المرأة المصرية وتمكينها. من جانبه، حيا الوزير أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، جهود اتحاد الرياضة للجميع وفكرة الاحتفالية، مؤكدا بأن سياسة الدولة واضحة في تشجيع الرياضة للجميع وجعلها أسلوب حياة لدى جميع فئات المجتمع، وأن الوزارة تقدم كل الدعم والمساندة لكل أنشطة اتحاد الرياضة للجميع في نشر ثقافة الرياضة للجميع. وقد كرم الاتحاد الدكتور أشرف صبحي حيث قدم د عماد البناني درع الاتحاد الى وزير الشباب والرياضة تكريما من الاتحاد لسيادته وتقرير توثيقي للأنشطة شاكرين لدور الوزارة ودعمها له. وكان اتحاد الرياضة للجميع، قد كرم عددا من عضوات الهيئات الرياضية المتميزين في برامج الرياضة مختلف المحافظات في فئة الأم المثالية ، وكذلك قام بتكريم عدد من رائدات الرياضة للجميع واللواتي قدمن جهود أكاديمية وإعلامية متنوعة في دعم النشاط الرياضي. كما اطلق اتحاد الرياضة للجميع مبادرة سفراء الرياضة للجميع من خلال اختيار عدد من نجوم الفن والثقافة والإعلام والرياضة الذين قاموا بالمساهمة في نشر ثقافة الرياضة للجميع والمشاركة في أنشطتها المختلفة، حيث تم اختبار كل من الفنانة حنان شوقي والفنان عمرو رمزي وكابتن عبد الحميد بسيوني والإعلامية هناء حمزة. وخلال فعاليات الاحتفالية قرأ الدكتور عماد البناني رئيس الاتحاد رسالة مكتوبة وصلت من إحدى المشاركات من القاعة من الحضور الي المنصة داعية فيها المشاركين الى تأييد ودعم المشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية، وقد أعلن المشاركون في احتفالية الرياضة للجميع تأييدهم الكامل للتعديلات الدستورية القادمة لما فيه خير واستقرار مصر. حضر الاحتفال أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضة للجميع : د يحيى قاسم ، د حنان يوسف ، د سيد عيسى ، ومحمود عبد العزيز ، وأحمد عبد الحميد ، ود ابراهيم خليل وكذلك عدد عدد كبير من قيادات وزارة السباب والرياضة وكبار الشخصيات الرياضية والإعلامية والفنية ورؤساء الاتحادات النوعية والأولمبية.

انطلاق مهرجان الرياضة للجميع بأسوان بحضور وزير الشباب و الرياضة

انطلقت اليوم بمحافظة أسوان فعاليات مهرجان (الرياضة للجميع) التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الإتحاد الرياضي للثقافة الرياضية والإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والاتحاد العربي والمصري للرياضة للجميع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة. وتستمر هذه الفعاليات حتى بعد غد الثلاثاء ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. وأشار فتحي عبد الحافظ مدير عام الشباب والرياضة بأسوان الى أن فعاليات المهرجان تقام في إطار الإحتفال بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي (أسوان عاصمة للثقافة والشباب الأفريقي)، موضحا أنها تتضمن إقامة أنشطة رياضية في: خماسي القدم، كرة الطائرة، تنس الطاولة في أندية ومراكز شباب بلانة، ومركز شباب الدر وتنقالة، ومركز شباب الديوان بنصر النوبة، وعدد من مراكز الشباب التابعة لإدارة نصر النوبة، ونادي التحرير ومراكز شباب قدري عثمان ، ومركز شباب المداب. وأضاف أن فعاليات المهرجات تختتم بعد غد الثلاثاء بماراثون مشي من المسجد الجامع بكورنيش النيل الجديد الي نادي أسوان، بمشاركة وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان وقيادات الوزارة، وأشار الى أنه سيتم أيضا تنفيذ ألعاب الكترونية بنادي أسوان، كما سيشارك الوزير يوم الثلاثاء في مؤتمر بعنوان (دور الشباب العربي ومكافحة التطرف الفكري) بقاعة (عروس النيل) بكورنيش النيل.

وزير الرياضة يطلق إشارة بدء مهرجان اليوم العالمى للمشي ببانوراما الأهرامات ...

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم السبت ببانوراما الأهرامات، إشارة بدء مهرجان اليوم العالمي للمشي والذي ينظمه الاتحاد المصري للرياضة للجميع بالتعاون مع المنظمة الدولية للرياضة للجميع. وشهد المهرجان مندوب رئيس المنظمة نائب رئيس اللجنة الأولمبية السلوفينية، والدكتور عماد البناني رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة للجميع والدكتور احمد الشيخ وكيل الوزارة لشؤون مكتب الوزير والدكتور عمرو حداد مساعد وزير الرياضة وعدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس ادارة اتحاد الرياضة للجميع، وعدد من ممثلى الاتحادات النوعية، وبمشاركة واسعة من شباب وفتيات مصر وطلاب الجامعات المصرية. ويهدف المهرجان الى تعزيز ممارسة الرياضة بين جميع أفراد المجتمع، والترويج لمصر سياحيا من خلال إقامة المهرجان في منطقة بانوراما اهرامات مصر.